What Does خطوات فحص السيارة المستعملة Mean?

Wiki Article



في البداية لا بد من تشغيل السيارة، ثم تشغيل مروحة المكيّف بالسرعة القصوى، بوضعية جلب الهواء من الخارج، وذلك كي يتم التخلص من أية أتربة عالقة في مجاري المكيف.

 ملاحظة الدخان الخارج من العادم عند الضغط على دواسة الوقود؛ حيث يدل خروج الدخان على وجود بعض المشاكل في المحرك.

ويتم هذا عن طريق توصيل الكمبيوتر المتخصص بفحص السيارات، عن طريق الكابل في اسفل الدريسكيون، بعد فترة سوف تظهر لك نتائج عملية الفحص، والتى تدل على الاعطال والمشاكل المتواجدة في المحرك، هذه النتائج سوف تظهر لك عن طريق بعض الرموز والارقام، فيجب عليك مطابقة تلك الارقام مع دليل استخدام السيارة، وذلك لمعرفة الاعطال والمشاكل في المحرك، والعمل على اصلاحها وصيانتها.

تأكد من أن السيارة مستوية ولا تتأرجح بشكل غير طبيعي عند تشغيلها أو وقوفها.

من الأمور التى يجب الانتباه لها قبل شراء السيارة المستعملة، هو القيام بفحصها والتأكد من خلوها من العيوب، خاصة العيوب التى تضر بالأجزاء الهامة في السيارة، وكذلك التأكد من قراءة عداد السيارة الملعوب فيه، ومعرفة السيارة المرشوشة من غيرها، ويجب أيضاً الانتباه جيداً إلي عيوب السيارات الواردة من أمريكيا ومن بعض الدول الأخرى، وسنقوم هنا بتوضيح طريقة فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، حيث يعد المحرك من أهم الأجزاء في السيارة.

وضعك المالي: هنا يجب أن تحدد الميزانية التي ترصدها لشراء السيارة أولاً والتكاليف اللاحقة بعد الشراء والتي لا تقتصر على أسعار الوقود شاهد المزيد بل تتجاوزها إلى تكاليف الصيانة الدورية والأعطال المفاجئة.

إن اجتزت كافة هذه المراحل وقررت أنّك ترغب في الحصول على هذه السيارة المستعملة، قم بعرضها على ميكانيكيّ متخصص ليتأكّد من حالتها، وهنا من الأفضل أن تختار الميكانيكي بنفسك ومن الأفضل أن يكون شخصاً موثوقاً بالنسبة لك وليس شخصاً يختاره البائع وفي حال أخبرك البائع أنّ هذا ليس ضرورياً لأنّهم سبق أن قاموا بفحصها عليك أن تصرّ على القيام بالأمر.

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

أجزاء السيارة الداخلية والخارجية باللغتين العربية والإنجليزية

Your browser isn’t supported anymore. Update it to obtain the greatest YouTube expertise and our most current characteristics. Learn more

سيارات مستعملة نصائح لفحص الإطارات قبل شراء سيارة مستعملة

أخبار عالمية أخبار محلية أسعار السيارات برشور تجارب القيادة تكنولوجيا دراجات سباقات جديدة سيارات صينية سيارات كهربائية سيارات مستعملة سيارات هجينة فيديوهات مستعملة كلاسكيات

ابدأ بفحص السيارة بصريًا من الخارج والداخل. ابحث عن أي علامات واضحة للتلف أو الصدأ في أجزاء التعليق مثل الينابيع والمقصات.

محركاتعقاراتحيواناتمقاولاتوظائفإلكترونياتأثاثخدماتالأزياء و الأسرة

Report this wiki page