5 Simple Techniques For القيادة في الضباب

Wiki Article



القيادة الآمنة والسليمة هي حجر الأساس للتنقل في الأجواء الماطرة والضباب، حيث أن لها درجة عالية من الأهمية لما فيها من خطر على حياة السائق ومن حوله على الطريق إن لم يلتزم السائق بـ ارشادات القيادة في المطر ، والقيادة بتهور في مثل هذه الأجواء تصعب التحكم بالسيارة، ومهما كانت السيارة مجهزة وآمنة ومهما كان السائق ماهراً فإن أخطار السياقة في المطر نتائجها كارثية. 

لمتابعة قراءة هذا المحتوى المميز مجاناً، ادخل بريدك الإلكتروني

المادة السابقةشعبية خدمات استضافة تعدين العملات المشفرة

احذر من الحيوانات على الطريق، لذلك ينصح بالقيادة بحذر زائد على الطرق التي تمر بمناطق استوطان الحيوانات البرية في وجود الضباب.

إذا كنتم تفضلون إزالة الإعلانات، بإمكانكم دعم الموقع عن طريق الاشتراك في الباقة المميزة، والذي بدوره ليس فقط سيوقف ظهور الإعلانات في الموقع، بل سيمكنكم أيضاً من الحصول على العديد من المزايا الإضافية الأخرى

الأضواء العالية تؤدي إلى انعكاس النور على الضباب باتجاه السائق، مما يؤدي إلى زيادة ضعف الرؤية الافقية، لذلك ينصح بالإعتماد على الأضواء المنخفضة.

وإن كنت ترغب بالحفاظ على سيارتك وسلامة أجزائها، يمكنك الاطلاع على عدد من النصائح في موقع موتري. 

الضباب الكثيف يمكنه أن يخلق ظروف خطيرة للقيادة على الطريق، وخاصة إذا كان الضباب شديد الكثافة، بحيث تصبح رؤية السائق شبه منعدمة أو منعدمة تماما أثناء قيادته للسيارة على الطريق أو عندما يكون الضباب مقترنا بظروف جوية قاسية تزيد من صعوبة سير السيارة بأمان على الطريق، ولذلك فإن الخيار الأكثر أمنا هو تجنب القيادة تماما في حالة وجود الضباب أو التوقف بالسيارة في موقف مخصص للسيارة أو في أي مكان آخر أمن، في حالة ظهور الضباب على الطريق والانتظار حتى يختفي الضباب تماما قبل القيادة في الضباب متابعة القيادة من جديد، ولكن إذا ما اضطررت لمواصلة قيادة السيارة لسبب أو لآخر أثناء وجود الضباب، عليك أن تتوخى أقصى درجات الحذر لضمان رحلة قيادة آمنة بالسيارة على الطريق.

قد تفكر في التغلب على الضباب بسرعة من خلال القيادة بسرعة. ومع ذلك، فإنه سوف يصبح خطرا. يتسبب الضباب في ظهور الأشياء أمامك في وقت لاحق.

، حيث أنها تحد من القدرة على الرؤية، وأحياناً تجعل سطح الطريق زلقاً مما يزيد بشكل كبير من مخاطر الحوادث.

أجواء باردة نسبياً تستدعي ارتداء ملابس دافئة خاصة فجراً وفي الصباح الباكر الأيام القادمة

ما هو الغرض من مصابيح الضباب؟ الغرض الرئيسي من مصابيح الضباب هو تحسين الرؤية خلال القيادة في ظروف الطقس الصعبة التي تشمل الضباب، الغبار، أو الدخان، هذه المصابيح مصممة لاختراق هذه الظروف بفعالية، مما يساعد السائقين على رؤية الطريق بوضوح أكبر وتقديم مستوى أعلى من الأمان أثناء القيادة.

قللي وسائل التشتيت من حولك لضمان تركيزك بشكل كامل على القيادة

ويرصد تيربو العرب أهم القواعد التي يجب اتباعها عند القيادة في الضباب، حيث تساعدك تلك التوصيات على تفادي حوادث المرور التي قد تتعرض لها في أثناء القيادة في الضباب.

Report this wiki page